5 Essential Elements For تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



وصف مصادر التعرض أو العوامل الضارة الأخرى - أي الأسباب المباشرة للضرر والإصابة

وهذا يتطلب القدرة على مراقبة مواقع جميع المركبات الأخرى الموجودة بالقرب منه.

الفكرة المركزية في هذه الأطر هي أن العيوب التنظيمية والإدارية موجودة قبل وقت طويل من بداية تسلسل الحوادث. أي أنها عوامل لها تأثير كامن أو متأخر.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار عالم السيارات

كشفت دراسة جديدة أن تقنيات القيادة الذاتية قد لا تحسن السلامة بشكل كبير، وأن تقنيات تجنب الحوادث تثبت فعاليتها بشكل أكبر في منع الحوادث. الدراسة التي حللت بيانات ...

دراسة: تقنيات القيادة الذاتية لا تحسن السلامة ولكن تقنيات تجنب الحوادث تفعل

كل نموذج من نماذج الحوادث له تركيز فريد مرتبط بإستراتيجية الوقاية من الحوادث. يركز نموذج الانحراف على المرحلة الأولية من تسلسل الحوادث ، والتي تتميز بحالة الظروف غير الطبيعية أو عدم التحكم.

الأول هو فكرة أن الناس لديهم ملف المستوى المستهدف من المخاطر

دليلك الشامل لأنظمة وتقنيات أمان السيارات المساعدة للسائق

وهذا يشكل تهديداً خطيراً على السلامة الطرقية، حيث يمكن أن تحدث حوادث شاهد المزيد مميتة.

إلقاء نظرة سريعة فوق الكتف قبل تغيير الاتجاه يساعد على التأكد من عدم وجود مركبات في النقاط العمياء، مما يزيد من السلامة أثناء تغيير الاتجاه.

يُعَدّ هذا مهمَّاً جدَّاً للتحلّي بالمسؤولية، لكن من المهم أيضاً أن تبتعد عن السائقين الآخرين الذين لا يقودون سياراتهم بحذر والتركيز على القيادة بشكلٍ كامل لأنَّ ذلك يساعدك في تجنُّب السائقين الذين يستخدمون الهواتف، أو يتناولون الطعام، أو لا يعيرون اهتماماً حقيقياً في أثناء قيادة السيارة.

تقنيات سلامة السيارات هذه قادرة على تقليل شدة التأثير -إن لم يكن تجنبه بالكامل- وتستخدم مزيجاً من تقنية الرادار والليزر والكاميرا لاكتشاف الأجسام الموجودة حول السيارة، وعند اكتشاف جسم، سيتم تنبيهك بواسطة صوت أو علامة تحذير على شاشة عرض.

حاول تجنُّب القيادة قدر الإمكان في أثناء هطول الثلوج، لا سيما إذا كانت سيارتك تعمل بالدفع الخلفي. وإذا اضطررت للخروج في أثناء هطول الثلج قد السيارة ببطءٍ شديد، واستعمل المكابح ودواسة الوقود بحذر، وتَمَهَّل قبل مسافةٍ كافيةٍ من النقطة التي تريد التوقف فيها.

Report this wiki page